الخميس، 31 مارس، 2011

الصين تعلن أهدافها لخفض انبعاثات الكربون واستخدام الطاقة لعام 2011

الإ�تباس ال�راري

كشفت الصين  النقاب عن أهدافها لخفض انبعاثات الكربون وتقليص الطاقة الكثيفة في الانتاج الصناعي لعام 2011 حيث أنها تبحث في تطوير الاقتصاد الأخضر .


وتهدف الصين الى خفض استخدام الطاقة وانبعاثات الكربون لكل وحدة من ناتج القيمة المضافة الصناعية بنسبة 4 بالمئة هذا العام ، قياسا الى مستويات عام 2010 ، حسبما قال تشو تشانغ يي ، مدير دائرة الحفاظ على الطاقة والاستخدام الشامل التابعة لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر في نانجينغ ، حاضرة مقاطعة جيانغسو شرقي الصين .
وأضاف أن استخدام المياه لكل وحدة من ناتج القيمة المضافة الصناعية سيتم تخفيضه بنسبة 7 بالمئة هذا العام .
يأتي هذا الخفض كجزء من خطة أكبر لخفض استهلاك الطاقة وانبعاثات الكربون لكل وحدة من ناتج القيمة المضافة الصناعية بواقع 18 بالمئة بحلول عام 2015 ، على حد قول نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات سو بوه .
وأضاف أن الحكومة تعهدت أيضا بخفض مقداره 30 بالمئة في استهلاك المياه لكل وحدة من ناتج القيمة المضافة الصناعية بحلول عام 2015 .
ذكر نائب الوزير أن المتطلبات الجديدة تعد أعلى من خفض بنسبة 16 بالمئة في كل من كثافة الطاقة وانبعاثات الكربون بحلول عام 2015 وخفض بنسبة 25 بالمئة في استخدام المياه في الانتاج الصناعي ، والذي تم تعديله في نهاية العام الماضي من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات .
الجدير بالذكر أن الصين ، بصفتها أكبر مستهلك للطاقة الأولية في العالم ، تعهدت في برنامج الخطة الخمسية الثانية عشرة بخفض استهلاك الطاقة لكل وحدة من الناتج المحلي الاجمالي بنسبة 16 بالمئة مع تقليص انبعاثات الكربون بنسبة 17 بالمئة في خمس سنوات حتى عام 2015 . ويساعد ذلك الصين في الوفاء بتعهدها لخفض كثافة الكربون بواقع 40 الى 45 بالمئة بحلول عام 2020 مقارنة بمستويات عام 2005 .
وأضاف سو أن الصين ستعزز تحسين الهيكل الصناعي والارتقاء التكنولوجي لتحقيق الأهداف . وتوقع بأن " القطاع الصناعي سيحقق بثبات أهداف الحفاظ على الطاقة وحماية البيئة للسنوات الخمس القادمة ".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : أخبار الصين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق