الخميس، 31 مارس، 2011

الرئيس الصيني يشدد على أهمية الابتكار العلمي - التكنولوجى في المنافسة العالمية


حث الرئيس الصيني هو جين تاو  العلماء الصينيين على العمل بنشاط على تعزيز قدرات الأمة على الابتكار العلمي والتكنولوجي ، حتى يكون لها المبادرة في المنافسة العالمية.

صرح هو بذلك خلال زيارة لمعرض ضم أهم الانجازات العلمية والتكنولوجيا للصين على مدار الخمسة أعوام الماضية ، أو فترة الخطة الخمسية الحادية عشرة (2006-2010).
وقال هو إن "تعزيز قدرات الابتكار العلمي والتكنولوجى للصين هو مفتاح إنجاز مهام البرنامج الخمسي الثاني عشر ، وامتلاك المبادرة في المنافسة العالمية".
وطالب هو العلماء بتعزيز البحث العلمي في التكنولوجيات الأساسية ، والحديثة ، والعامة ، ودمج الابتكار العلمي والتكنولوجي مع التنمية الوطنية الإقتصادية والاجتماعية من أجل توفير الدعم العلمي والتكنولوجي لبناء الصين كدولة مبتكرة ، وتعديل نمط نموها الاقتصادي.
وفي المعرض شاهد هو العديد من الابتكارات المتميزة ، ومن بينها أسرع سوبركمبيوتر في العالم "تيان خه-1 ايه" ، وكبسولة استرداد سفينة الفضاء "شنتشو7" التي قام منها ا رواد الفضاء الصينيون بأول سير في الفضاء لهم عام 2008.
كما زار المعرض في نفس اليوم كبير المشرعين وو بانغ قوه ، ورئيس مجلس الدولة ون جيا باو ، وزعماء الدولة والحزب جيا تشينغ لين ، ولي تشانغ تشون، وشي جين بينغ ، ولي خه تشيانغ ، وخه قوه تشيانغ ، وتشو يونغ كانغ.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر : أخبار الصين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق