الأربعاء، 21 سبتمبر، 2011

الصين ترفع مساهمات التكنولوجيا في تطوير الاقتصاد البحري



علم من مؤتمر وطني بشأن التكنولوجيا المتعلقة بالبحار والمحيطات مؤخرا أن مصلحة الدولة للبحار والمحيطات ووزارة العلوم والتكنولوجيا ووزارة التربية التعليم وهيئات معنية أخرى في الحكومة المركزية قد وضعت خططا لتنمية الاقتصاد البحري في الأعوام الخمسة القادمة ، لرفع نسبة مساهمات التكنولوجيا إلى 60 بالمائة .

قال مسؤولون مشاركون في المؤتمر إن نسبة مساهمات التكنولوجيا من خلال تنمية الاقتصاد البحري الصيني في الخطة الخمسية ال11 ( من عام 2006 إلى عام 2010 ) كانت 54.5 بالمائة .
وأضاف ليو تسي قواي مدير مصلحة الدولة للبحار والمحيطات بأنه يجب توسيع وتعميق الدراسات الوطنية حيال البحار والمحيطات في الخطة الخمسية ال12 الجارية ( من عام 2011 إلى عام 2015 ) ، وذلك بالتركيز على رفع قدرة الدولة المتكاملة لإجراء أعمال استكشاف علمية في قطبي الأرض والمحيطات الأربعة ، إضافة إلى تطوير سلسلة من المعدات عالية التكنولوجيا ذات حقوق الملكية الفكرية في مجال الاستكشاف العلمي في أعماق البحار .
وأكد على أهمية رفع مستوى الادارة لأعمال تنمية موارد البحار والمحيطات واندماج التكنولوجيا إلى عمليات تنمية الاقتصاد البحري ، مشيرا إلى أنه يجب أيضا رفع القدرة التنافسية للدولة في البحار والمحيطات بالاعتماد على المؤهلين والمتخصصين البارزين إضافة إلى رفع وعي الجماهير حيال البحار والمحيطات بشكل عام .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: أخبار الصين- وكالة شينخوا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق