الخميس، 31 مارس 2011

الصين تنازع أمريكا على قمة الإنجازات العلمية

الصينيون يشاركون بأكثر من واحد من بين كل 20 بحث علمي
الصينيون يشاركون بأكثر من واحد من بين كل 20 بحث علمي

أظهرت دراسة حديثة أن الصين شهدت "طفرة غير مسبوقة" في مجال الأبحاث العلمية المنشورة، خلال العقدين الماضيين، وأنها في طريقها لانتزاع صدارة الإنجازات العلمية من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتصدر القائمة حالياً.

الصين تطلق "أسرع قطار في العالم"

image

ذكرت وكالة شينخوا الصينية الرسمية للأنباء أن الصين أطلقت أسرع قطار ركاب في العالم، بسرعة تناهز في المتوسط 350 كيلومترا في الساعة.

صور معرض المنجزات التكنولوجية العظيمة ببكين


بالصور افتتاح معرض المنجزات التكنولوجية الفائقة التطور ببكين في فترة الخطة الخمسية الحادية عشرة ..

مدينة في وسط الصين تبني مصنعا لمعالجة المهملات الالكترونية


 دخل الى طور التشغيل مؤخرا مصنع المعالجة والاستخدام الشامل للمهملات الالكترونية في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين .

سلالة صينية جديدة من الذرة قد تكون حلا لنقص الغذاء فى افريقيا


انتجت سلالة صينية جديدة من الذرة الهجين محصولا وفيرا بعد ان تم زراعتها بشكل تجريبى فى بعض الدول الافريقية، حيث بلغت كمية المحصول ما لايقل عن ضعف محصول سلالات الذرة المحلية.

الرئيس الصيني يشدد على أهمية الابتكار العلمي - التكنولوجى في المنافسة العالمية


حث الرئيس الصيني هو جين تاو  العلماء الصينيين على العمل بنشاط على تعزيز قدرات الأمة على الابتكار العلمي والتكنولوجي ، حتى يكون لها المبادرة في المنافسة العالمية.

هونغ كونغ تصدر طوابع خاصة حول الحياة الخضراء


أعلنت هيئة البريد في هونغ كونغ  أن مجموعة خاصة للطوابع تحمل شعار " الحياة الخضراء " ستصدر للبيع مع منتجات ذات صلة بالطوابع في يوم 14 ابريل المقبل .

الصين تعلن أهدافها لخفض انبعاثات الكربون واستخدام الطاقة لعام 2011

الإ�تباس ال�راري

كشفت الصين  النقاب عن أهدافها لخفض انبعاثات الكربون وتقليص الطاقة الكثيفة في الانتاج الصناعي لعام 2011 حيث أنها تبحث في تطوير الاقتصاد الأخضر .

معرض الصور الضخمة لـ ((رائعة الخطة الخمسية الحادية عشرة))


افتتح يوم الثلاثاء23 مارس 2011 معرض الصور الضخمة لـ (( رائعة الخطة الخمسية الحادية عشرة )) فى المتحف العسكرى للثورة الشعبية الصينية فى العاصمة الصينية بكين.

زعيم صيني بارز يحث على تعزيز التنمية الثقافية من خلال تحسين التكنولوجيا


حث الزعيم الصيني البارز لي تشانغ تشون على تعزيز التنمية الثقافية الصينية من خلال التكنولوجيات المتقدمة مثل الإعلام الرقمي والانترنت.

اكتشاف نوعين جديدين من الحشرات في نينغشيا شمال غربي الصين


اكتشف علماء الحشرات نوعين جديدين من الحشرات في محمية طبيعية في منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين, ما يعد المرة الاولى التي يتم فيها اكتشاف هذين النوعين من الحشرات في العالم.

مجلس الدولة الصيني يوافق على خطة حماية البيئة فى هضبة تشينغهاي - التبت


 وافق اجتماع لمجلس الدولة على خطة للحفاظ على وحماية هضبة تشينغهاي - التبت غرب الصين خلال العقدين القادمين,وذكر الاجتماع الذي عقد برئاسة ون جيا باو رئيس مجلس الدولة ، أن المناطق التي تغطيها الهضبة " تعد هامة لسلامة النظام البيئي في البلاد ". وتشمل هذه المناطق منطقة التبت ذاتية الحكم ، ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم ، وكذا مقاطعات تشينغهاي ، وسيتشوان ، ويوننان ، وقانسو.

معرض أحافير حيوانات في متحف الاراضي الطربة الصيني


فى معرض لأحافير الحيوانات في متحف الاراضي الطربة الصيني فى مدينة هانغتشو أقيم كفاعلية علمية لعرض العديد من الأحافير القديمة التى تعود لحيوانات من العصور السحيقة.